تحذير: هذه المدونة تخضع لقانون حماية حقوق الملكية الفكرية، ونحذر من نشر أو نقل أي نص أو مقال دون نسبه للمؤلفة بأي وسيلة.







الأحد، 20 يونيو، 2010

سوالف بارونيه


نعم، هي حكايات .. سوالف .. ومقتطفات "بارونيه"! وكلمة بارونية جاءت من "بارونه" وليس المقصود بها هنا زوجات النبلاء (البارون) في العصور السابقة، وإنما بارونه هنا جاءت من أبرار (اسمي) وبارونه هو اسم الدلع التي تناديني به حصرياً والدتي العزيزة أطال الله بعمرها وحفظها لي من كل شر اللهم آمين. وهو اسم سبب لي احراجاً في مراهقتي عندما كانت تناديني به والدتي في السوق وأرى جميع النظرات تتوجه نحوي باستغراب فاسم "بارونه" كان غريباً (شوي) على المسامع الكويتية أيام التسعينات! ولكني بكل تأكيد أفضله على اسم (أبرا) ترى كيف كان لوالدتي أن تفكر بهذه الأسماء (كدلع) !! الله يهداها على أبرا شوي وتقول أبرا كادابرا!!
مـــــــــــــــا علـــيــــــــنــــــــــــا!!
***
كنت في نهاية الأسبوع أتناول الغداء في بيت والدي مع أخوتي الأعزاء، ولم يمهلني أخي العزيز وقتا لكي تطوف (اللقمة) في بلعومي* حتى انهال علي بسيل من الانتقادات حول موضوعي السابق (السائق السويسري) !! وبالمناسبة فإن اخوتي من المتابعين الصامتين لمدونتي ولكنهم لا يشاركون بالتعليقات أبداً !! ( بس فالحين ينتقدوني مباشرة!) :)) المهم، قال لي أخي: " شنو هالمواضيع اللي تكتبينها؟ وين مواضيعج الحلوة اللي قبل؟! رجاءً لا تكتبين شي لمجرد الكتابة اذا عندج شي حلو كتبيه واذا لا فالأفضل لا تكتبين!"
****
بصراحه انصدمت من ردة فعله، وانحرجت أمام "أبو العيال" وأختي وزوجها، واستغربت من هجومه الشديد دون اعطاء مبررات ولا توضيحات لماذا لم يعجبه موضوع السائق السويسري؟! ( هين يا محمد متابعني بصمت شرايك وانت تشوف اسمك بالبوست؟ :) ) رحت بعدها أقرأ الموضوع مرة أخرى، كان هذا فعلاً ما حدث لما لم يعجبه الموضوع؟ بصراحة لا أدري إلى الآن! هل فعلاً كنت أكتب لمجرد الكتابة؟ صحيح بأنني انشغلت كثيراً في الفترة الأخيرة، عملي وسفري بالإضافة إلى محاولاتي المستميتة لأنهي مجموعتي القصصية القادمة واصدار كتابي المرتقب والذي صرت "أحرج*" عليه من سنة الطبعة، ولكني كتبت فعلاً ما شعرت به وكتبت لحاجتي إلى الكتابة وليس من أجل بوست جديد والسلام! ولكن يبدو بأن الموضوع لم يرق لأخي كثيراً !!
أعلم البعض من قراء مدونتي الأعزاء بانتظار بقية الحديث عن سويسرا لذا ( لن أكسر بخاطركم) وسأدون بعض المواقف المميزة والتي لن أنساها في السطور القادمة..
*****
غداء العمل،،
؛؛
؛
في اليوم الأول لزيارتي للمصنع، وبعد اجتماعات مطولة ونقاشات مريعة جرت في غرفة الاجتماعات الخانقة وشديدة الحرارة (بسبب غياب التكييف بالطبع) حانت ساعة الغداء وذهب العمال لأخذ استراحتهم على فترات متناوبة، وقام مستر سيليغ - الألماني الأصل والجنسية والمقيم في سويسرا- بدعوتنا لتناول الغداء في المبنى الآخر من الشركة. تم اصطحابنا إلى غرفة واسعة وباردة بعض الشيء، وجلسنا على طاولة كبيرة تتسع ل15 شخصاً. على يميني جلس زوجي وبجانبه جلس مهندس مسلم من اندونيسيا، في حين جلس مستر سيليغ على يساري وفي الجانب المقابل جلس "فتيان النينجا" ربع كبمارو بوجوههم الباسمة محدقين إليّ ببلاهه! شعرت بالتوتر والضيق، فقد كنت السيدة الوحيدة بين هذا الجمع وكرهت في تلك اللحظة كوني مهندسة واضطراري للذهاب في هذه الرحلة (على الرغم من استفادتي الكبيرة منها واستمتاعي بها)!! تبادلنا الأحاديث المختلفة عن الجو والأماكن السياحية الجميلة في سويسرا وعن الشعب والناس حتى قطع الحديث "السيد هاناو" الجالس أمامي وسؤاله "العبيط" حبتين عن الكحول وبأنه يعلم بأن عاداتنا تقتضي علينا عدم الشرب قمت بتصحيح معلوماته وقلت له بأن ديننا الاسلامي يحرم شرب الخمر والكحول لما فيها مضرة للإنسان، فسأل زوجي هل مسموح بشراء الخمر في الكويت (سؤال تحفه مثله) فرد عليه بأن القانون الكويتي يمنع تناول الخمر وشراءه والتجارة فيه ولا نقوم ببيعه في الكويت. نظر إليّ "جد موروكو" وسألني: " لا يوجد كحول في الكويت؟" اعدت عليه اجابة زوجي بالبطيء لكي يستوعب ويفهم ثم أخبرته بأن ديننا الاسلامي يحرم تناوله والتجارة فيه ولكن هذا لا يعني عدم وجوده كلياً في الكويت، فالبعض يتناوله بصورة غير قانونية وبالخفاء ويتاجر فيه أيضاً ولم يفوّت وفدنا الكويتي الفرصة حتى ألقى باللوم على الغرباء في الكويت والجاليات البنغالية وغيرها ونسب ذلك إليها!! :)
فقال أحد مساندي "هاناو": "بالنسبة إليّ، لقد أقلعت عن الشرب منذ فترة طويلة لذا لن أجد مشكلة بالعيش في الكويت!"
تضايقت كثيراً من تلك الأحاديث، فقد عرفت عن الشعب الكوري عادات سيئة كريهه! منها إمعان النظر في طبقك وقياس كمية الطعام التي تناولتها، وأيضاً حبهم للنقاشات التافهه، ووقاحتهم أيضاً !! فهم لا يترددون "بالحش" فيك أمامك والاشارة إليك والتحدث بلغتهم العجيبة! ( بصراحة فرق عن الأوروبين!)
انتهى الغداء على خير وتنفست الصعداء أخيراً!!
*****
عودة مع السائق السويسري،،
؛؛
؛
بعد أن ذقت ذرعاً بمرافقة الوفد الكوري ودليلتهم السياحية الكورية النمساوية، قررت أن أشتري راحتي وأبتعد عنهم وعدم مرافقتهم في اليوم الثاني السياحي لنا في سويسرا! اتفق وفدنا الكويتي على عمل برنامج سياحي خاص به، ومن حسن حظنا فقد كان السائق السويسري متفرغاً ولن يصحب عائلة موروكو وانما ستقوم بذلك الكورية النمساوية، لذا تم الاتفاق معه على أخذنا في جولة بالمناطق القريبة والاستمتاع بالجو السويسري الجميل دون تدخلات كورية!
اصطحبنا السائق السويسري إلى مقاطعات سويسرية جميلة غير سياحية مما جعلنا نرى الشعب السويسري فقط ولا وجود للسياح إلا فيما ندر! كنا نمر بمنازل عديدة علقت عليها لوحات ملونه عليها أسماء ورسومات كارتونية، فأخبرنا السائق "جولي" بأن ذلك تقليد سويسري، فقد جرت العادات عندما ترزق عائلة بمولود جديد أن تعلق مثل هذه اللوحة على البيت من الخارج وعليها اسم المولود أو المولودة مزينة برسومات جميلة وألوان مبهجه إعلاناً للخبر السعيد. وعندما سألت "جولي" لماذا يقومون بذلك؟ أخبرني من أجل الاعلان عن المولود بالإضافة إلى إعلام الجيران بوجود مولود جديد في العائلة فيأتون للتهنئة وجلب الهدايا والكعك! ( تهقون تصلح هبة جديدة للمواليد عندنا من بعد موضة الاستقبالات والكوّش؟) :))
ولأننا كنا غير مقيدين بالوفد الكوري أثناء جولتنا هذه، فكان لنا أن نتدلل ونذهب لأي مكان نرغب فيه والمكوث فيه المدة التي نريدها دون أن يضايقنا أحد! ولأن الوفد الكويتي قد بدأ يمل من البيتزا والباستا وزادت الرغبة بأكل "العيوش" تم سؤال جولي عن أقرب مطعم عربي أو تركي أو هندي في الجوار، ولم نحتاس كثيراً حتى وجدنا لافته لمطعم هندي في مدينة لوسيرن، توجهنا اليه بسرعه وتدلل أعضاء الوفد بطلب البرياني والماسالا وخبز النان خاتمين الوجبة بقلاص لبن خاثر!!
***********
لا أعتقد أن في جعبتي الكثير لأدونه حالياً، ولكي لا يغضب مني أخي "محمد" ويتهمني بالكتابة لمجرد الكتابة، فأسترك الحديث هنا، على أن ألتقي معكم على خير في المرة القادمة، مع سوالف بارونية جديدة ومقتطفات من رحلتي الأخيرة إلى كوريا الشمالية!!
*****************************
لغير الناطقين بالكويتية:
بلعومي: حنجرتي- لوزي
أحرج: أي أزايد عليه :)
ألقاكم على خير

هناك 51 تعليقًا:

BookMark يقول...

اسمحيلي بس اخوج غلطان وتدويناتج مااعتقد انها لمجرد الكتابة وبس!
صج متعة :)

والكوريين ماحبيتهم كلش!
ماهقيتهم جذي !


-مو ناقصين هبّات يديدة غير الاستقبالات والكوش ;))

Yara يقول...

بتاتاً

كتاباتج جميلة وسردج واايد حلو

وإحنا بانتظار كتابج

بالتوفيق

{..أنثى وردية يقول...

كتاباتج حلوة

ومستعمتعين

والله يوفقج بمشروع كتابج

;*

Antonio يقول...

البش مهندساا

لا المواضيع حلوة وايد واحنا اصلا نبي تفاصيل السفرة الحلوة هذي لان صياغه هالسوالف باسلوبج ممتعه جدا لنا

وانا اقول حق الاهل ترضى موضوع السفره وايد حلو لان بمغامرات البش مهندسا قاعد نكسر روتين مواضيع كثيره والتنوع بين المدونين حلو جدا ...

وانا اقولج زين عدت سوالف هالكوريين على خير وما قام ابو العيال وكفخهم ادري لو مو وفد رسمي جان شلختوهم بس شتسون هذي عوايدهم وهذي اطباعهم ..

ويعيطج العافية البش مهندسا
وبانتظارك دائما ..

دمتي بالف خير

Crazy Girl in aGood Way يقول...

انا اشوفج سردج في البوستات يشوق

ماعليج .. كملي بوستاتج على راحتج

ضحكتيني على سالفه الاستقبالات والكوش

اتوقع لها هبه عن قريب .. كل واحد يحط لافته على البيت وتعالي شوفي منو اكبر لافته لووووول


عليكم بالعافيه البرياني

متابعينج بارونه :)

mazyona يقول...

كتاباتج جميله
و المفروض يشجعها أخوج
تسلمين

أحمد الحيدر يقول...

اختي العزيزة لولا تعدد الأذواق لبارت السلع ..

وبالعكس الله يهنيج بأخوج محمد اللي يشكل لج مرآة صادقة ما فيها غش .. مع عدم اتفاقي مع رأيه لأن من المستمتعين بتدويناتك الجميلة :)

بالنسبة للسياحة في غير المناطق السياحية فعادة ما تعرفين حياة الشعوب ولا حقيقة معادن الناس إلا من خلال التوجه للمناطق غير السياحية .. سواء كانت شعبية أو مدنية .. والعفوية والجرأة في الاحتكاك تلعب دور مهم ..

تحياتي .. وتقديري

Princess Sara يقول...

وآآآو خوش دلع خلاص
its set little sis
جني جني بغير نكنيمج؟
و لا اخليه حصرياً للفاميلي
اممم شكلي ببقى على little sis !

~

أخوج محمد غلطآن يآ زين بوستاتج
حآسه فيج لزوم الإحراجات هذي ما يبطلون منهآ :)

الكوريين ايه و الله حدهم ملاقيف، الصيف اللي طاف بلندن بالكوفي شوب بهارودز الطاوله اللي يمي ما شاء الله حتى الفاتوره طلوآ فيهآ !!!

بس ونآسه أذكر مره قلتي انه دراسة الهندسه حلوه بس الشغل مو ذاك، و الله eng شكله وناسه :)

ثآنكيو عالبوست و ناطرينج :)

Engineer A يقول...

BookMark

ايي حيلج فيه خليه يقرا انها غلطان ونص :))

عاد اشدعوه الحين الهبات اليديدة مو ماشي حالها وكل يوم يطلعون لج بشي يديد؟! :)

تسلمين على التواجد عزيزتي

نورتي المدونة :)

Engineer A يقول...

Yara

الله يسلمج وأجمعين يارب

شكراً على الاطلاله الحلوة والتواجد الرائع ..

دمتي بخير

Engineer A يقول...

أنثى وردية }

تسلمين عزيزتي ومشكوره على الحضور والتواجد ..وأ{جو ان يدوم هذا الوصل دائماً

كل التقدير :)

Engineer A يقول...

Antonio


ويييي هذا لا يذكر سوالف الكوريين سوالف ما شفتهم لما كنت بديرتهم، بغيت أنا أكفخهم :))

حضورك دوم يسعدني وان شاءالله يدوم هالتواصل


دمت بألف خير

Engineer A يقول...

Crazy Girl in a GoodWay

والله يا عزيزتي الله العالم شنو الهبة اليديدة اللي بتصير عندنا بالنسبة للمواليد والا الأعراس بس توقعي الغير متوقع :))

والله يعافيج :)

دمتي بخير

Engineer A يقول...

mazyona

تسلمين من ذوقج وأخوي يشجعني بس يحب يطفرني من وقت لي الثاني :)

Engineer A يقول...

أحمد الحيدر


تسلم أخوي أحمد من ذوقك وأخوي يمون علي ورأيه أكيد يهمني لأن مافيه مجامله أول خداع وحبيت أطفره شوي :))

مشكور على التواجد والحضور النادر

كل الود :)

Engineer A يقول...

Princess Sara

هلا لتل sis :))

والله الشغل مو دايماً وناسه بس بعض المرات يكون ممتع :)

وهالكورين يا الله عليهم سببولي عقده نفسيه قبل كنت أحب أطالع موروكو الحين كرهتها :))

شرفتيني بتواجد المميز يا برنسيسه

ودي واحترامي

رورو الشخبوطه يقول...

حسافه لو مصوره اللوحه لزوم الهبه اليديده خخخ..

ومشكوره..

شاي الضحى يقول...

الصراحه ما قريت الموضوع الي قبل عشان اقولج اذا معاه حق او لا

بس عادي حتى انا يحوشني طشار من امي ههههههههه :q

:)

رنداالجنوبيه يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

ماشاء الله كتاباتك ومدونتك متميزة ..
اخوك يبيك شي يبيك تكونين الافضل دائما..

واصلي الله يوفقك ويكتب لك النجاح بكل خطواتك ..

دمت بود.

أم الخــلـود يقول...

اصحى يا نايم ووحد الدايم ..

(حملة الجسد الواحد)

أرجوا من المدونين الموقرين أن يضعوا شعار الحملة واسمها في الشريط الجانبي لمدوناتهم كدلالة على وحدة صف أمة محمد

لمزيد من المعلومات

http://dndanh111.blogspot.com/2010/06/blog-post_14.html

جعله الله في ميزان حسناتكم .. آمين

aL-NooR . يقول...

خووووووش
سوالف ..قصص
لا لا لا مالج شغل
اصلااااا اللي تكتبينه كله حلو
لو مو حلو جان ما شفتينيا حوالينج
:*

بارونة :*

************

Al Pacino يقول...

إصراحه استمتعت في قراءة الموضوع ولا أعتقد إنه مجرد سوالف عادية مثل ما قال أخوج ..
و لكن أنا أثق بالمقوله التي تقول لو ما اختلفت الأذواق لباتت السلع ..
هذا في وجهة نظري المتواضعه ..
و كلامك حول الكوريين صحيح %100 فأنا عاشرت هذا النوع من الناس من كوريا و يوجد بهم نفس العادات السيئة

دمتي بألف خير

Engineer A يقول...

رورو الشخبوطه

اي والله حسافة طافتني وماصورتهم ، المرة الياية ان شاءالله :)

حياج الله نورتي

Engineer A يقول...

شاي الضحى

هههه الله يحفظ امهاتنا ويخليهم لنا يارب يا حلوهم وياحلو طشارهم :)

دمتي بود

Engineer A يقول...

رندا الجنوبية

الله يسلمج من ذوقج والله وأشكرك على هالكلام الطيب

نورتيني

وبالتوفيق يارب

Engineer A يقول...

aL-Noor

يارب دوم اشوفكم حواليّ وتعجبكم سوالفي ..

وجودكم يفرحني ويسعدني بالتأكيد

ودي ومحبتي

نورتي :)

Engineer A يقول...

Al Pacino


أول شي أشكرك على هالمديح ويسعدني تواجدك أكيد أخوي ..

وبالنسبة للكوريين، مو من طبعي أعمم على مجتمع بس أهم على نفسهم المرحة وبشاشتهم الا ان لهم حركات و يبطون الجبد بعاداتهم السيئة هذي ..

كل التقدير

Al Pacino يقول...

لا شكر على واجب ولو ..

و أنا ما أعني التعمم على مجتمع و دولة كامله ولكن هناك عادات تعرف و تميّز مجتمع و دولة ما ..

و لا تحاتين ماكان قصدي أن أرمي اللوم عليك بأنك حكمتي عليهم كلهم و أنا فاهم شنو أقصد ..

شكراً لتقديرك و دمتي بألف خير

Engineer A يقول...

Al Pacino

مشكور على التوضيح :)

وكلامك صحيح أكيد ..

حياك الله

7osen يقول...

بالعكس التدوينة اللي فاتت كانت جدا جميلة

انا بطو جبدي الوفد الكوري شلون انتي :)

يعطيج العافية

وقولي لنا اذا نزلتي كتابج علشان نشتريه

:)

غير معرف يقول...

تناديني أمي باسم دلع غريب أيضا .. لا أسمح لأي أحد أن يناديني به سواها ويمكن خالتي .. أغضب إذا ناداني به أحد إخوتي أو أي شخص أخر .. ففه انتقاص لوضعي بينهم .. فأنا الكبيرة ويجب أن يحترمون ذلك ..أسمح للآخرين فقط باسمي ودلعي (الي بحرف الواو .. مثل سارة >>سارونة)^^

بالنسبة لموضوع السائق .. لم أقرأه ..لكني سأقرأه فور انتهائي من التعليق .. لا أعتقد أنك تكتبين لمجرد الكتابة .. لمن أقرأ موضوع أو بوست محبوك لاكنه ممل أو موضوع تافه .. يمكن يكون كتابة لمجرد الكتابة
لاكن الكاتب الخقيقي يسرد ويكتب دون توقف وحين نقرأ نحن القراء نجد الجمال هنا والطرفة هنا ونحس بأنه سرده لكنه كان مميزا لانه هو كاتب مميز

أخوكِ .. حلو إنه اخواني يتابعوني لاكن .. ما أدري أشعر لو لم يعرف معظم قرائي شخصيتي الحقيقة.. أفضل .. حتى أتخطى مرحلة الخطأ والعثرات وأكون حصيلة قراء مهتمون جيدة .. حينها سأعلن عن اسمي وسأطلب من أهلي متابعتي ..تماما مثلك أنت^^

كتابك .. هل سيكون لنا نصيب من الطبعات الإهدائية؟*^

يضحكني وصف (مروكوو)..
العيوش واللبن الخاثر .. شر لابد منه ..^^

بشكل عام .. لا أحب التعامل مع الشعب الشرقي ولا الغربي .. أحب الشعب الأوسط .. نألفهم ويألفونا

she is me

Sami يقول...

محمد ..ترى احنا مستمتعين بالسوالف ..خف على اختك شوي :))

وايد متحامله على الكوريين

بو سعد يقول...

انا مادري شلون طحت على هالمدونة

بس فعلا ويني عنها من زمان

اسلوب ساخر و ممتع و متميز

صج هذي اول زيارة لي .. بس اسمح لي يا اخوها يا بو جاسم ما لك حق و كلامك مو صحيح

قصة السايق السويسري ممتعة و كمالتها اليوم هم حلوة

تمنياتي بالتوفيق في الكتاب اللي بينزل

SAKIKO يقول...

ههههههههههه
والله تدويناتك حلوة^_^ شاهدت أيضا موضوع السائق السويسري وأعجبني ♥
أتمنى لك التوفيق
أضحكتني عن الكوريين ,, كثيرون مايقولون أنهم بخلاء ^_~ أتمنى أن سافرت أن يكون معي وفد ياباني XD أظن أنهم سيكون الاكثر تفهما ^_^
متابعة جديدة

saroo00n يقول...

ههههههه بارووونه خلاص اسمج من اليوم ورايح ..

وبعدين كتابتج حلوه مافيها شي شفيه اخوج

بالعكس انتي قاعد تفتحين عقولنا على الدير الي بره وعرفنا عاداتهم وتقاليدهم

وهم انتي ماتكتبين لمجرد الكتابه في اهداف

واحب الكلام الكويتي الي تحطينه بالنص يونس ^_^

واما عن الكوريين على قولتج ماروكو على الأقل شفتي ويوه يديده غريبه لوول

وعن السايق ياحليله شكله اهو الي مونسكم

Engineer A يقول...

She is me

عزيزتي تسلمين على مشاركتج الحلوة وتعليقج الرقيق، أسعدتيني بتشرفيج أكيد..

بالنسبة للكتابة مع ضرورة ابقاء هويتي الحقيقية مجهولة أوافقج بالرأي ، كنت هكذا منذ زمن :) كنت اكتب باسماء مستعارة بعيدة عن عيون المحيطين بي .. ولكني أعتقد بأني وصلت لمرحلة من النضج والوعي اللي اقدر معاها أعلن عن ذاتي ..حقيقتي .. وأخلي قلمي يكتب مايدور في بالي وفكري بثقة ومن غير تردد أو خوف علشان رأي الأخرين بما أكتب يهمني ويهمني أكيد مصارحتهم ونقدهم البناء أكيد علشان أطور من نفسي وكتاباتي بالمستقبل ..وأعتقد ان من الأفضل انه يراني الأخرون لا سيما المقربون كما أنا بالفعل بلا رتوش :)

مثل ما قلت سعدت لتواجدج أكيد وان شاءالله دوم منورتني ..

كل التقدير

Engineer A يقول...

Sami

مو متحامله عليهم والله بس اللي شفته منهم "كفاية" :)))

دمت بخير

Engineer A يقول...

بوسعد

تسلم وما تقصر أسعدني كلامك بالفعل وتواجدك الأول بمدونتي يشرفني وان شاءالله يدوم هالتواصل على طول

:)


دمت بخير

Engineer A يقول...

SAKIKO


مرورج الأول يشرفني :)

وبالنسبة للكوريين فعلاً يتسمون بالبخل شوي .. بس لا تخافين علي طلعت الرحلة من عيونهم لووول

دمتي بخير :)

Engineer A يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
Engineer A يقول...

sarooOOn

حبيبتي والله تسلمين على هالكلام الطيب وأكيد أسعد باستمتاعكم بحكاياتي و سوالفي ووجودكم حولي يفرحني والله


ودي وتقديري :)

غير معرف يقول...

سوالفج مرة حلوة كملي ولاعليج من أخوج محمد ..هو قال رايه وحنا قلنا راينا ^_^

Engineer A يقول...

غير معرف


تسلم أو تسلمين :) على هالمشاركة والتواجد الطيب ..

كل الود

أحمد الحيدر يقول...

الحضور نادر تعليقا لكنه دائم قراءة واستمتاعا :)


لا حرمنا منك ..

~أم حرّوبي~ يقول...

يااااي وناسة اسم الدلع (البارونة )يعطيج هيبة ..
وعجبني اللبس اليديد للمدونة خصوصا انه جذي شفاف (علييج حركات ^.*خخخ)

يه مدونتج تكتبين اللي يعجبج ..وماعليج من العذال خخخ(الحين يشوف الأخ محمد تعليقي ويصقعني بشي (7_7)
لازم يقول شو اللي مو حلو بالبوست ..يعني البوست كان جيد بالعكس عيبتني سالفة مناقتشج مع السايق عن الاسلام
الله اعلم

ويييه واايد تكرهين الكوريين (ناندي ؟=ليش؟=لماذا؟)..حلاته مسمتنهم يد ماروكو وهاناو

تحيتي ~

Engineer A يقول...

أحمد الحيدر


تسلم :)

Engineer A يقول...

أم حروبي

والله انا مو متحاملة عليهم بس اهم كرهوني فيهم من حركاتهم اللي مادري شلون صايرة !!

بصراحة كرهتهم أكثر لما رحت ديرتهم

p;

منورتني عزيزتي :)

*Being One يقول...

داايما اي متخاره على بوستاتج :(
مشالله مشالله سردج للمواقف وايد حلو و ما امل منه بالعاده لما اقرا سوالف امل او اضيع عند نقطه بس معاج غير اكون حد الاستمتاع و تعيشيني الجو عددل ..
تسلم ايدج

..pen seldom يقول...

:)

بالعكس ,, أنا مع الجميع ..

الكلمات لا تخرج لمجرد الكتابة

ولو كانت كذلك , لما أستمتع بها أحد ..

وعن نفسي , إن لم أستشعر الكلمات التي تكتب , أو أستمتع بها , لن أرد على ما قرأت..

" إن شاء الله أخوك مثل ما يقرأ تدويناتك بصمت .. يقرأ التعليقات أيضا بصمت :) "

حتى تصل له وجهة نظر الجميع

..

أما عن الكوريين .. " ما حبيتهم :| "

أهم شيء أنك رديتي عليهم , ويوم ثاني ما رحتوا معاهم ..

=)



أستمتعت هنا ..

أرق التحايا لكِ ..

Engineer A يقول...

Being One


متأخرة والا مو متأخرة يسعدني تواجدج وتشريفج لمدونتي أكيد :)


تسلمين على هالكلام الطيب .. ومشكورة وايد على المتابعة


ودي وتقديري :)

Engineer A يقول...

pen seldom


لا تحاتين أخوي قرأ الأراء والردود وسحب كلامه بهدوء مع ابتسامه محرجة :))

يقول ان لولا تأنيبه لي جان ما نزلت موضوع جديد بالمدونة وبيني وبينج معاه حق :)


كل التقدير والشكر لتواجدج الجميل

ودوم يارب منورتني :)


دمتي بخير