تم إعلان قبولي في البعثات لدراسة الهندسة في الولايات المتحدة الأمريكية، دموع والدتي لم تتوقف للحظة! لم تحب فكرة سفري للخارج أو حتى الابتعاد عن ناظريها. لم أعبأ بتوسلاتها، ليس لقسوتي أو لعدم حبي لها بالطبع! فأنا أحب أمي كثيراً وأحزنني حالها ولكني لم أرد أن أترك كل شيء الآن وقد تحقق لتوه أول أحلامي!
تمسكت برأيي واتخذت قرار سفري ، وخوفاً من أن يتراجع والدايّ ويمنعاني من السفر، قمت حالما انتهى الفصل الدراسي الصيفي من الذهاب للجامعة وسحب أوراقي منها!
جن جنون والدتي.. بكت..صرخت.. هددت وتوعدت.. وأخيراً استسلمت! ولم يكن استسلامها نهائي فقد توسلت إليّ كثيراً بالرجوع للجامعة
أمي: " يمه يا حبيبتي لا تخربين على عمرج ولا تضيعين مستقبلج بايدج! انتي توج ما يبتي "التوفل" يعني للحين مصيرج مجهول سمعي كلامي الله يرضى لي عليج!"
أنا بتملل:" يمه خلاص سحبت أوراقي ما أقدر أرد للجامعة حتى لو أبي!"
لم أكن أعلم أن أمي قد خططت ورتبت كل شيء قبل محادثتي، فقد قالت بسرعة
أمي:" انتي خلي كل شيء عليّ.. أنا كلمت وحدة من رفيجاتي إختها تشتغل بعمادة القبول وقالت لي عادي تقدر ترجعج مدام توج ساحبة الأوراق وما صار لج مدة.. انتي طيعيني حبيبتي خليني أروح أرجعج للجامعة ومتى ما يبتي التوفل طلعي منها! وما تدرين يمكن إذا خذيتي مواد يعادلونها لج اهناك لي رحتي!"
أنا: " بس يمه...."
نظرت إلى والدتي ولن أخفي عليكم فقد أشفقت عليها ووافقت على مضض بالعودة إلى "البيلوجية" وكان شرطي أنه وبمجرد حصولي على التوفل سأترك الدراسة فيها!"
وعدتني أمي بتحقيق رغبتي تلك فاطمأنيت نوعاً ما!
مضت الأيام .. وقمت بتقديم اختبار التوفل ولكن، كان عليّ الانتظار لشهر أو أكثر لوصول النتيجة! عشت أياماً صعبة .. بدأت الدراسة في كلية "الهموم" (كما أسماها بعض المدونين) .. ولم أعبأ كثيراً بالتركيز أو الحضور ! ولن أنكر استمتاعي بحضور الندوات واللقاءات التي تقيمها القوائم المختلفة قبل الانتخابات الجامعية.. فقد كنت أشجع قائمة منهم .. وقد قمت بالتصويت لهم طوال العامين المنصرمين ولكن مع الأسف لم يحالفهم الحظ ولم يفوزوا!
فتيات القائمة كن سعيدات بعودتي، فقد كسبوا صوتاً آخر و كنت بدوري سعيدة لكوني قادرة على التصويت لهم ..للمرة الأخيرة!
جاء اليوم الموعود..
حشود طلابية .. تحولت الكلية إلى خلية نحل لا تجد بها شخصاً ساكناً .. ولم أسكن أنا أيضاً!!
فقد رحت أوزع "البروشورات" .. وأحث الفتيات على التصويت للقائمة حتى حان دوري للتصويت..
دخلت القاعة .. سألتني الموظفة عن رقمي الجامعي ، أعطيتها اياه ..
بحثت بين الكشوف .. مرة .. مرتين .. ثلاث ..
الموظفة: "آسفة .. هل أنتي متأكدة بأنك طالبة هنا؟"
أنا وقد تملكني الذهول من سؤالها: " بكل تأكيد!!"
بحثت مرة "عاشرة" .. سألت الموظفات الأخريات ..
جائتني مسؤولتهم "ربما" أعادت سؤالي عن رقمي الجامعي .. وتكررت عملية البحث
ثم سألتني
المسؤولة: " هل أنتي طالبة جديدة؟"
قلت لها باستنكار:" كلا بالطبع! فهذه سنتي الثالثة!"
قامت باتصال سريع ثم عادت مرة أخرى
المسؤولة:" تبين لدينا بأنك قمت بالانسحاب من الجامعة ومن ثم عدتي بعد ذلك ولكن للأسف فإن اسمك قد شطب من القائمة و سيستغرق إعادته بعض الوقت .. لذا فليس بإمكانك التصويت!"
ذهلت و أصبت بخيبة أمل .. خرجت وصديقاتي ينتظرنني ويتساءلن عن سبب تأخري في الداخل فأخبرتهن بما حدث وانهيت قصتي قائلة
أنا: " شوفوا .. اذا نجحتوا في الانتخابات هالمرة فعرفوا اني أنا السبب!! واني كنت نحس عليكم بالسنين اللي طافت!"
ضحكن جميعهن وشاركتهن الضحك .. وكانت المفاجأة فوز القائمة باكتساح!!!
"يعني بالأخير طلعت أنا اللي كنت مقبسة عليهم ومن لغوا اسمي من الكشوفات راح النحس عنهم!!"
استمريت بالحضور إلى الجامعة أحياناً .. وأتغيب عنها أحياناً أخرى.. كنت أتابع نتيجة الاختبار مع "أميديست" وفي كل مرة أتصل يخبروني بأنهم لم يتلقوا النتيجة بعد!
مضى أكثر من شهر .. وأنا أشعر بالخوف .. ماذا لو لم أحقق النتيجة المطلوبة؟ سيتعين عليّ تقديم اختبار آخر.. والانتظار المرير للنتيجة مرة أخرى!
كرهت تفكيري ذاك.. وأصبحت أدعوا الله أن أنجح وأجتاز الاختبار ..
وأتى يوم استلام النتيجة
ذهبت برفقة والدتي إلى مقر "إميديست" الجديد في السالمية..
استقبلنا الموظف .. سألناه عن النتيجة ..
أعطيته اسمي .. مضى للحظات ثم عاد وبيده مظروف أنيق..
سلمني اياه فنظرت إلى والدتي .. لقد كانت أشد توتر مني!!
أمي:" يلا اشناطره؟؟ بطليه؟!!"
أخذت نفساً عميقاً .. سميت باسم الله .. وفتحت الظرف!
نظرت إليه ..
أصابتني الدهشة ..
"تنحت" قليلاً
خافت أمي ونظرت إلي .. صرخت "هاا بشري؟؟!!"
قفزت من صرختها!
نظرت إليها وقلت لها بهدوء
"نجحت! يبت التوفل .. يبته!"
أمي: " جذابة! (كاذبة)!!"
استوعبت بأني فعلاً نجحت فابتسمت ابتسامة بلهاء تحولت إلى ضحكة حقيقية
yes.. yes.. yes!!!
يبت التوفل!
نجحت .. هياااااااااااااااااا
وعدت أدراجي إلى البيت لأبشر والدي و لتبدأ رحلة الاستعداد وشد الرحال إلى أمريكا!
***************************
وهكذا أعزائي .. لقد تحقق حلم آخر من "أحلام فتاة كويتية" .. إلى أن ألقاكم على خير .. مع ذكرى أخرى .. وحلم آخر تحقق..
دمتم بود :)
هناك 50 تعليقًا:
حلمٌ آخر يتحقق :)
متابعون :)
جميل .. جميل :")
حقق لكِ الرحمن كل أحلامكِ الخيّرة :")
بالإنتظار عزيزتي ;*
تدرين ليش ؟
لأنج طاوعني أميمج في البداية ولا كسرت خاطرها ورديتي الجامعة...
ريحتي قلبج أمج.. وربج سر خاطرج تالي ..
ناطرين استعداداتك للسفرة ..
دمتِ بكل خير..
روميه
لووول .. طلعت مو بس انا قبسه !! :P
ذكرتيني بأيام التوفل على ايامي كان توهم خلو التوفل على النظام اليديد.. اختبرته ٦ مرات .. وتخيلي كل ما اقدم واحد انطر شهر عشان اشوف النتيجة !!
بانتظار باقي المسيره :D
خطوتي القادمة غربة الدراسة
MBA IN THE STATE نشالله
.. على احر من الجمر
السلام..
الحمدالله ..
ويارب دوم احلامج تتحقق ..
ومشكوره..
BookMark
شكراً على المتابعة .. حضورج يسعدني دوم :)
بوح الصمت
تسلمين عزيزتي والله يحقق جميع أحلام المسلمين .. ولازالت عندي أحلام كثيرة أتمنى تحقيقها :)
دمتي بود
روميه فهد
الحمدلله رب العالمين .. والله عطاني على قد نيتي :)
تسلمين يالغلا
لولا الأمل
ههههه اي والله أنا ساعات "مو دايماً" أقبس على نفسي وعلى اللي حوالي لوول
وبالنسبة للتوفل الحمدلله يبته من اول مرة بس كان حده حده 503 P:
ال3 يمكن حق بدل تأخير :)
حياك الله
NIOR
الله يوفقج يارب و يحقق كل أمانيج
تسلمين على التواجد :)
رورو الشخبوطة
تسلمين عزيزتي .. وان شاءالله أكمل بقية الذكريات عن قريب ..
منوره دوم :)
صراحة ذكريات حلوووة
واسلوب حلوو وااايد ومشوق
قريت البوستين بسرعة وكنت مشدود ابي اعرف شصار :)
الله يوفقج إن شاءالله
وكملي لنا الباقي ناطرين
ذكريات ومذكرات جميلة ^_^
استمتعت كثيرا بقراءة قصة طموحك وإصرارك.
بنتظار البقية. :)
7osen
الله يسلمك ياخوي .. وين من زمان ما بينت؟ :) عسى المانع خير؟
سعيدة بتواجدك
catsim
مشكوره يا أختي وتعليقج أسعدني
دمتي متابعة :)
يا عسى كل أحلامج تحقق :)
ناطرين كتاباتج ;)
ماشاءالله
انا استانست جنه جدامي موقفج انتي وامج وبيدج نتيجه التوفل
ادعيلي انا ضايعه مادري شكمل ماستر
بيدي الابلكيشن ماني عارفه شسوي فيها:(
غريبة سالفة التوفل!
على زمانا كانت النتيجة تطلع اوتوماتكلي عقب ما اخلص الامتحان بس الشهادة الرسمية آخذها عقب شهر!
ليش تغيروا!
Angel of Silence
أجمعين حبيبتي :)
Sn3a
الله يوفقج يارب وتكملين الماستر والدكتوراه بعد ..
موفقة عزيزتي
chandal / danchal!!!
شفيج لا تصدقين اني من الديناصورات "لووول" احنا بعد على ايامنا تطلع النتيجة بالكومبيوتر بس يقولج انتي يايبه مثلاً من 450 الى 520 مثلاً بس انتي مو متأكدة جم بالضبط ولازم تنطرين النتيجة!
فقعدة على الاعصاب لين توصل :)
الف مبروك ..
الفرحه بتحقيق حلم , شي لايوصف ,
اهنيك على جسارتك , بجد تستحقين الوصول لانك ما استسلمتي ...
الله يوفقج ,,
شوقتيني مادام الكتابات الي هني هي الاصل والي قريته كان محرف ;)
بانتظار المزيد ...في امان الله
حبيت هالجزء وايد
بانتظار الجزء القادم :)
شكرا
واي عيوني دمعت :× , و أقولج شي : انا صراحةً أفتخر فيج كـ مهندسه كويتيه طموحه إلى أبعد الحدود و الأحلى من هذا انج واجهتي صعوبات عشان تحققين حلمج و هذا الي يخليج فعلاً تحسين بلذة النجاح D=
انا كنت شايله فكرة الدراسه بره من بالي بس الحين و من كثر ما انا خايفه ما يقبلوني هندسة الكويت و السبه امتحان القدرات قاعده أفكر بهالشي ولو ان أمي يمكن تكون رافضه هالشي أكثر من امج لوول لاني راح اروح بروحي ، بس بنفس الوقت قاعده أتلقى دعم قوي جداً من أبوي .. عموماً السنه اليايه يبين كل شي :× دعواتج مهندستنا عشان أصير زميلة لج في العمل بإذن الله p=
متابعه
:)
يا هذا التوفل اللي مسندر روسنا
**
بس الحمدلله عندنا نتريا أسبوع عسب تظهر النتايج
والاسبوع اللي بعده يسلمونا الشهايد ..
عندي امتحان بعد يومين .. أحسه كابوس ملاحقني وين ما أسير ..
*******
عشنا الجو معااج
فانتظاار البوست القادم =)
Cesc
الله يسلمك أخوي .. مشكور وماقصرت على هالكلام الطيب .. الحمدلله اني قاعدة ادون ذكريات قبل لا انساها بزحمة الحياة وقبل لا تموت بالروتين! :)
pure- silk
ههه الله يسلمج ومشكورة على المتابعة :)
شاي الضحى
حبتج العافية عزيزتي مشكوره على المتابعة :)
ثلجية القلب والأقراط
الله يوفقج يارب وتصيرين مهندسة أد الدنيا سواء درستي بالكويت والا بره ..
بس هااا بدال لا تصيرين زميلتي أصير أنا مسؤولتج :)
الزين
مشكورة على المتابعة .. وكتاباتج رائعة بالفعل وأحب أقرأ لك دايماً :)
نورتي :)
سمو الأميرة
يا حي الله بأهل الامارات :)
احنا اهني عندنا الأمور شوي وما تجي بالساهل لازم نعاني شوي قبل لا نحصل اللي نبيه والا ما نحس بالنعمة اللي وصلنالها :)
شدي حيلج باختباراتج وموفقة يارب .. دوم منورتني :)
الحمدالله ..الله عطاج على قد نيتج
اخرب عليج و أنشر باجي الاجزاء عندي ؟؟
لوووووووول
تهبلين و كلامج حلو
:**
ذكرتيني باللي مضى..
اتمنى انها كانت ذكريات سعيدة..
و اتمنى القادم لك ف حياتك ما يكون الا كل خير
دمتي بخير
تحياتي
وتنهيده طوييييله...
مع كل الاعصاب التي انشدت بالبداية...
ومثل ماقلت..وصلنا:)
مهندستنا الجميله...
هذه الخبرات ..
التي قد ترينها صغيره
وهذه الصدمات
التي تعدينها لاشيء هي من صقلتنا..
وهي من صنعت منا سواعد...
انت كبيره...
وبإذن الله ستصلين لأعلى من كل هذا..
لأنك تستحقين...
جميلتي...
القصه بسردها رائعه..
وسوالفج حلوه وونيسه
واتمنى ان اقرأ مغامرات جديدة
لأنني باختصار ادمنت كتابتاك...
انت جميلة بكل لون..
حافظك الرحمن
حبي
كيويتيه ..!
كم هو جميل ان تحقق احلآمنـآ التي نرسمهآ فهنيأ لك يآ اختي ^^
وانا اقرا انشديت ..
حسيت انه قصه من القصص لي نقرآهآ
ولكن الاختلآف انهآ حقيقيه ..!
حبيتهآ وحبيت طريقتج في سرد القصه مآ شاء الله عليج .. =) ..!
ربيه يوفقج يآ مهندسة الكويت ويسدد خطـآج ويحقق كل لي تتمنيـنه ^__^
لج مني ارد تحـيه :)
Made n Q8
الحمدلله على كل عطاياه ..
مشكورة عزيزتي على مرورج الحلو :)
SHOOSH
تمونين خيتووو :)
نشري اللي تبينه P:
jnoon 3aqel
الله يسلمك أخوي ..
مشكور وماقصرت وتمنياتي لك بإجازة سعيدة :)
أسعدتني عودتك لمدونتي :)
سلة ميوه
أخجلتيني والله!
كلامج يهبل .. سعد القلب ويرد الروح ..
والله يوفقج ويسعدج بحياتج و يرسم البسمة دوم على محياج ..
كبيرة أنت بردودكِ العذبة!
دمتي سالمة
تحياتي :)
Samt alBadoO
الله يسلمج عزيزتي .. وحبتج العافية يارب ..
مشكورة وايد على الكلام الجميل والطيب .. والله يجزاج كل خير
أسعدني تواجدج يا أختي ودوم ان شاءالله منورة مدونتي المتواضعة :)
حياج الله
أول مرور لي من هنا..
وجااان أندمج ;q
اسلوبج يشد مشالله :)
بالإنتظار ;)
الله يوفقج يالغلا
والله شوقتيني قريت البوست الاول والثاني
ذكرتيني باخبالي على الدراسة برع
كان خاطري ادرس فالخارج بس القدر ^ ^
عااااد هالله هالله فى عمرج
وشدي حيلج
وان شاءالله كل احلامج تتحقق
^ ^ وتردين لامج واهلج وانتي رافعه رووسهم
ولي عوده لمدونتج ..بانتظار الجديد
SheLLOo
حياج الله عزيزتي وان شاءالله ما يكون مرورج الأخير :)
صمت البوح
عزيزتي مشكورة وايد على هالكلام الحلو .. وبس حبيت أوضح وأنوه إن اللي قاعدة أكتبه مذكرات وأ،ا حالياً مخلصة دراسة من زمااان وأشتغل مهندسة صارلي جم سنة :)
تحياتي لج وأسعدني تواجدج :)
شوقتينا نبي نعرف القصة كاملة ترى :))
موفقة للخير دايما .. واشكرة كنتي مقبسة على قولتج على المستقلة لأن محد فاز غيرهم هههه :p
أحمد الحيدر
امم معرفة القصة كاملة يا الحيدر "فيها قبايل" :)
وجكيت القائمة اللي فازت برافو :)
إرسال تعليق